مدونة المصلي >> إيمانيات

لِمَن قسا قلبه.. إليك دواءً قرآنيًّا

لِمَن قسا قلبه.. إليك دواءً قرآنيًّا
2022‏/05‏/22
40٬990

إن القرآن الكريم هو من أعظم ما يزيل قسوة القلب ويزيح عنه غشاوته، ولا سيَّما إذا كان التعامل معه تعاملًا تدبُّريًّا. كيف لا وقد قال تعالى: {أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ}! وها هو مالك بن دينار ينتفض فَوْر سماعه تلك الآية قائلًا: "بل آنَ، بل آنَ".

فهذا الكتاب المبارك انتقل بالإنسان من حدود الدنيا وضيقها إلى سعة الآخرة ونعيمها؛ فجعل من سعي الآخرة بِرًّا بالدنيا، ومن العمل الصالح في الدنيا نعيمًا في الآخرة، فلم يَعُد الإنسان -بفِقه القرآن وتدبُّره- حبيسَ غَمٍّ ولا هَمٍّ ولا قسوةِ قلبٍ.

فتدبَّر قصص القرآن؛ فإن مِمَّن خوطِب بهذه القصص قلوبٌ كانت قاسيةً غافلةً عن تدبُّره، فَلانَت بالوعظ والتذكير والترديد والتدبُّر؛ لعلَّ ذلك يفتح قلبًا طالَ عهده بالقسوة والغشاوة والصدأ!

شارك تلك الفائدة مع أحبابك ودلّهم على الخير؛ لعل القلوب تلين بعد قسوتها!
واكتب لنا بالتعليقات أكثر قصة أو آية تلامس قلبك!

مقالات متعلقة

2022‏/05‏/16
32٬752

أمور عظيمة تجدد الإيمان في قلبك!

إن الإيمان في القلب يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية؛ لذا ينبغي أن نسعى دائمًا لتجديد الإيمان حتى لا يبلى! إليك ستة أمور تعينك على ذلك! اضغط هنا وتعرف عليها

2022‏/05‏/18
35٬713

اغتنم دعاء الملائكة لك بطاعات يسيرة!

الملائكة عباد مكرمون، دعاؤهم أقرب للإجابة، فمن منا لا يرغب بالفوز بهذا الدعاء! اضغط هنا وكن من الفائزين به

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة