مدونة المصلي >> إيمانيات

هكذا تفتح أبواب السماء لطاعتك!

هكذا تفتح أبواب السماء لطاعتك!
2022‏/11‏/21
32٬565

سر قبول الطاعة وفتح أبواب السماء لها مأخوذ من قوله تعالى: {إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ} [فاطر: 10]، فهذا الكلم الطيب والعمل الصالح تفتح له أبواب السماء ويصعد إلى ربك.

قال عبد الله بن مسعود: إن العبد المسلم إذا قال: سبحان الله وبحمده، الحمد لله، لا إله إلا الله، والله أكبر، تبارك الله، أخذهن ملك فجعلهن تحت جناحيه ثم صعد بهن إلى السماء، فلا يمر بهن على جمع من الملائكة إلا استغفروا لقائلهن حتى يحيي بهن وجه الرحمن، ثم قرأ عبد الله: (وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ). المعجم الكبير للطبراني (9/ 233).

وعَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ مِمَّا تَذْكُرُونَ مِنْ جَلَالِ اللَّهِ التَّسْبِيحَ، وَالتَّهْلِيلَ، وَالتَّحْمِيدَ يَنْعَطِفْنَ حَوْلَ الْعَرْشِ، لَهُنَّ دَوِيٌّ كَدَوِيِّ النَّحْلِ، تُذَكِّرُ بِصَاحِبِهَا، أَمَا يُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَوْ لَا يَزَالَ لَهُ مَنْ يُذَكِّرُ بِهِ؟». سنن ابن ماجه (3809)، بسند صحيح. 

وعن ابن عباس قال: الكلام الطيب: ذكر الله، والعمل الصالح: أداء فرائضه، فمن ذكر الله سبحانه في أداء فرائضه حمل عليه ذكر الله فصعد به إلى الله، ومن ذكر الله، ولم يؤد فرائضه رد كلامه على عمله فكان أولى به.

فلنواظب على الصلوات المفروضة ولنكثر من ذكر الله مع كل طاعة وعبادة، فإنه مفتاح أبواب السماء.

شارك الفائدة مع أحبابك، ودلهم على هذا الخير العظيم!

وأكثروا من ذكر الله...

مقالات متعلقة

2022‏/11‏/15
36٬354

آخر ما فعله ﷺ قبل وفاته!

دائماً ما كان يحرص النبي ﷺ على تعليم صحابته رضوان الله عليهم أمور دينهم ودنياهم، ومنها هذه السنة النبوية المهجورة التي كانت آخر شيء فعله قبل وفاته ﷺ! انقر للمزيد

2022‏/11‏/16
37٬152

أكثر ما كان يردده النبي ﷺ في دعائه!

للنبي ﷺ أدعية جامعة يكثر من مناجاة ربه بها، ومن تلك الأدعية دعاء عظيم كان أكثرَ دعاءٍ يدعو به؛ لعظيم ما حواه، اضغط هنا وتعرف عليه!

2022‏/11‏/20
31٬039

ثواب جزيل لأعظم الطاعات في الشتاء!

من فضل الله أن جعل لنا في الشتاء عمل قد يصعب على النفس، لكن ثوابه عظيم، فإذا استطاع المسلم أن يؤدي هذا العمل، نال الثواب الجزيل، اضغط هنا وتعرف عليه!

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة