مدونة المصلي >> تعليمي

يوم القيامة الكل سواسية إلا صاحب هذه الطاعة!

يوم القيامة الكل سواسية إلا صاحب هذه الطاعة!
2022‏/12‏/18
41٬720

كل الناس سواسية في مقام واحد يوم القيامة إلا حافظ القرآن يكون مع الملائكة، مع السفرة الكرام البررة، عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة ». البخاري ( 4653 ) ومسلم ( 798 ).

كل النّاس يفرّون من بعضهم يوم القيامة إلا حافظ القرآن، يبحث عن والديه؛ ليلبسهم تاجاً ضوءه أحسن من ضوء الشمس، عن معاذ بن أنس الجهني رضي الله عنه أن رسول الله عليه وسلم قال: «مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ وَعَمِلَ بِمَا فِيهِ ، أُلْبِسَ وَالِدَاهُ تَاجًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ، ضَوْءُهُ أَحْسَنُ مِنْ ضَوْءِ الشَّمْسِ فِي بُيُوتِ الدُّنْيَا لَوْ كَانَتْ فِيكُمْ، فَمَا ظَنُّكُمْ بِالَّذِي عَمِلَ بِهَذَا». مسند أحمد (15645)، وأبو داود (1241) واللفظ له.

 تعبك مع القرآن في حفظه وتجويده محفوظ عند الله، عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «ومثل الذي يقرأ وهو يتعاهده وهو عليه شديد فله أجران». البخاري ( 4653 ) ومسلم ( 798).

ولا يكتفى القرآن بإيصالك للجنة؛ بل لايزال معك فيها حتى تصل لأعلى درجاتها، عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «يقال لصاحب القرآن : اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها». صحيح الترمذي ( 2329 ).

وقد أوصى الإمام إبراهيم المقدسي تلميذه عباس بن عبد الدايم رحمهم الله: أكثر من قراءة القرآن ولا تتركه، فإنه يتيسر لك الذي تطلبه  على قدر ما تقرأ . قالَ: فرأيت ذَلِكَ وجربته كثيرًا، فكنت إِذَا قرأت كثيرًا تيسر لي من سماع الْحَدِيث وكتابته الكثير، وإذا لَمْ أقرأ لَمْ يتيسر لي. ذيل طبقات الحنابلة لابن رجب (3/ 205).
وحتى نأخذ بأيدينا للوصول إلى هذه المنزلة العظيمة، يسرنا لك بالمصلي هذه البشارة العظيمة: أكثر من ختمة لفهم القرآن وتدبره ومعرفة معانيه، حيث جعلنا لكم ختمة لتدبر القرآن، نعرض فيها كل يوم بغذن الله لطائف تدبرية لكتاب الله، التحق بها من هنا الآن:
ختمة التدبر رجال
https://bit.ly/3NzfRSu

وكذلك جعلنا لكم ختمة لمعرفة معاني القرآن والكلمات التي لا يعرفها البعض، التحق بها من هنا: ختمة القراءة رجال
https://bit.ly/3sYmJ3P

وأيضًا جعلنا ختمة للنساء يتشاركن فيها قراءة كتاب الله كل يوم ويتعرفن فيه على أسراره ولطائفه: ختمة النساء
https://bit.ly/39T86bx

شارك الفائدة مع أحبابك ودلهم على هذا الخير العميم بإذن الله...
 

مقالات متعلقة

2022‏/12‏/07
39٬590

أفضل وسيلة للوصول إلى توفيق الله في كل أعمالك!

إن توفيق الله لك في كل عمل أو طاعة هو أعظم ما يمكنك الفوز به، فهو دليل قبول العمل بإذن الله! انقر هنا للمزيد

2022‏/12‏/12
50٬642

علامات ثلاثة تدل على محبة الله لك

محبة الله لعبده جائزة عظيمة ومكافأة ثمينة يمكنك الفوز بها إن أديت أعمالاً معينة، وهي دليل وعلامة على محبة الله لك! انقر هنا الآن وتعرف عليها

2022‏/12‏/01
51٬101

أربع طاعات يومية تكتب صاحبها في أهل الجنة

أرشدنا النبي ﷺ إلى طاعات يومية وعبادات يسيرة تجعلنا من أهل الجنة! انقر هنا وتعرف عليها

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة