فوائد المصلي


أربعة أمور يسيرة تطرد الشيطان من البيت!

benefitsImg
1 130 1/13/2021 7:28:45 PM

يشكو البعض أحيانًا وحشة في بيته، أو قد يشعر بضيق عند الدخول إلى بيته، أو عند اجتماع الأسرة، فرغم أنها من أجمل لحظات الإنسان في يومه، إلا أنه لا يستطيع الاستمتاع بها، وذلك لأنه لم يطرد الشيطان من بيته كما وصى الحبيب المصطفى صلى الله عليه.

فقد أوصانا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بأمور يسيرة، إن واظبنا عليها، نجانا المولى عز وجل من الشياطين وهمزاتهم.

الأمر الأول: البسملة: عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن يقول: بسم الله». المعجم الأوسط للطبراني (2504)، بسند صحيح.

فقل بسم الله عند دخول البيت، وعند خلع ثيابك، وعند دخول الخلاء، وعند حمل أطفالك، وتناول طعامك، ودخول غرفتك، وأخذ مضجعك، وإتيان أهلك، في كل أحوالك بالبيت قل: بسم الله، فإنها تسترك عن أعين الجن وتبعد عنك الشيطان.

الأمر الثاني: قراءة سورة البقرة: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ». صحيح مسلم (780).

 الأمر الثالث: قراءة آية الكرسي بصوت مسموع: فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ: {اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ} [البقرة: 255]، حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلاَ يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ.... صحيح البخاري (2311).

الأمر الرابع: إذا استوحشت مكانًا في البيت فأذن فيه، حيث أننا أحيانًا نجد أطفالنا يخافون من النوم وحدهم، أو تجد الطفل يبكي إن كان وحده بغرفته، أو تشعر بضيق إن دخلت مكانًا معيناً بالبيتن فإذا وجدت هذا الأمر فأذن أذاناً كاملاً بصوت مسموع في ها المكان، وبإذن الله يطرد الشيطان منه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «إذا نودي بالأذان أدبر الشيطان له ضراط، حتى لا يسمع الأذان» صحيح مسلم (389)، فالشيطان يفر من الأذان.

شارك الفائدة مع أحبابك، واطرد الشيطان من بيوتهم....