فوائد المصلي


كثرة الخطى إلى المساجد ثواب رباني وعلاج وقائي!

benefitsImg
41 2289 1/11/2018 5:31:49 PM

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «أَلَا أَدُلُّكُمْ عَلَى مَا يَمْحُو اللهُ بِهِ الْخَطَايَا، وَيَرْفَعُ بِهِ الدَّرَجَاتِ؟» قَالُوا بَلَى يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: «إِسْبَاغُ الْوُضُوءِ عَلَى الْمَكَارِهِ، وَكَثْرَةُ الْخُطَا إِلَى الْمَسَاجِدِ، وَانْتِظَارُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الصَّلَاةِ، فَذَلِكُمُ الرِّبَاطُ». صحيح مسلم (251).

فتأملوا كيف أكد النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من المشي إلى المساجد بقوله: «وكثرة الخطى إلى المساجد»، وهو أمر نبوي بضرورة الإكثار من المشي إلى المساجد.

فخمس مرات في اليوم والليلة ذهابًا وإيابًا إلى المسجد، كل خطوة تمحو الخطايا وترفع الدرجات، وليس هذا فقط، وإنما علاج وقائي لجسدك ولهذه الأعضاء التي سارعت إلى رضوان ربها.

فقد وجد العلماء بعد دراسات طويلة، أن الذين يمارسون رياضة المشي الكثير، تكون العضلات الخاصة بهم وكذا الركبة بحالة جيدة جدًا، وكلما حافظ الإنسان على المشي، وبخاصة المشي المتتابع دون انقطاع.

ووجدوا أن الاستمرار في المشي كل يوم يقوي الركبة، ويقوي عضلة القلب، ويعالج السكر وضغط الدم، وآلام العمود الفقري وآلام الرقبة، ويقوي الجهاز المناعي في الجسم.

فسبحان من جعل في حقوقه علينا، فوائد ومنافع لنا في ديننا ودنيانا!...

المراجع:

 

 
1-www.kaheel7.com/ar

 

2- U.S. Dept. of Health and Human Services. 2008 Physical Activity ‎‎Guidelines for Americans. www.health.gov/paguidelines. 2008.‎

3- Elaine M Murtagh, Marie H Murphy, Janne Boone-Heinonen, Walking – ‎‎the first steps in cardiovascular disease prevention, ‎‎www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3098122/. Sep 1, 2011. ‎

4- SILVER SPRING, Add Up To Seven Years To Your Life: Just Start Walking, ‎‎www.phitamerica.org/News_Archive/Add_Up_To_Seven_Years_To_Your_Life.htm. December 10, 2013.