فوائد المصلي


شاهد طائر الطنان من أعجب آيات الخالق، إحصائيات وإمكانيات مدهشة!(بالفيديو)

benefitsImg
16 602 10/29/2017 1:49:54 PM

اكتشف العلماء أن حركة الانقضاض المفاجئ التي يقوم بها طائر الطنّان تعدّ أسرع مناورة جوية لحيوان في العالم الطبيعي إذا ما قورنت بحجمه!! بل إنها تفوق في سرعتها الطائرة النفّاثة المقاتلة ومكوك الفضاء لحظة دخوله الغلاف الجوي للأرض من رحلة في الفضاء.

يعيش هذا الطائر في جنوب غربي أميركا، وقد اشتهر بقفزته الانقضاضية غير آبه بالموت، قبل أن يصعد بحركة دوران مفاجئة إلى أعلى مادًّا جناحيه وريش ذيله للحيلولة دون ارتطامه بالأرض.

وبعملية حسابية قّدّر العلماء أن سرعة هذا الطائر التي تصل إلى 80 كيلو متر في الساعة عند أسرع لحظات هبوطه تفوق طول جسمه 383 مرة في كل ثانية!.

أما شدة الجاذبية لحظة دورانه المفاجئ بعد الانقضاض فهي تفوق قوة الجاذبية تسع مرات تقريبًا، وهي توازي أقصى ما يتعرض له طيارو المقاتلات النفّاثة من قوة جاذبية.

في دراسة نشرت في مجلة الجمعية الملكية خلصت إلى معلومات جديدة ودقيقة عن القوة العضلية لطيور الطنان، حيث بيّنت أن عضلات طيور الطنان تنتج 130 واط من الطاقة للكيلوغرام الواحد، وهذا أكبر من متوسط الطاقة التي تنتجها عضلات باقي الطيور ومعظم الفقاريات، التي تصل إلى مالا يتجاوز 100 واط/كجم.

قامَ العُلَماء بمُحاكاة مُذهِلة لحركة طائِر الطنان أثناءَ طيرانِه و كانت النَتيجة بأن هذا الطائر يتَحرك بشكل أقرب إلى ما يُشبه حركة الحشرات منها إلى الطيور

ولكن على الرغم من أن الدراسة الحالية كشفت عدة تفاصيل عن الكيفية التي يقوم بها طائر الطنان بالحفاظ على نفسه معلقًا بالهواء في مكان واحد، إلا أن هذه الطيور ما زالت تحتفظ بالعديد من الأسرار... شاهد هذا الفيديو والذي به العديد من الأسرار الأخرى، فسبحان من هذا ملكه!