مدونة المصلي >> أخرى

من أعظم ما تغتنم به عشر ذي الحجة مع أحبابك!

من أعظم ما تغتنم به عشر ذي الحجة مع أحبابك!
2022‏/06‏/29
29٬842

إن العشر الأوائل من ذي الحجة هي خير أيام الدنيا على الإطلاق، وللطاعة فيها مذاق خاص، فالأجر فيها مضاعف؛ لأنها من الأشهر الحرم.

ولم يتوقف الأمر عند هذا، وإنما أخبرنا النبي ﷺ أن الطاعة فيها أحب إلى الله مما في سواها، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام ـ يعني أيام العشر ـ قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) [رواه البخاري]

وقد دلنا الحبيب المصطفى إلى الإكثار من ذكر الله في هذه الأيام المباركة: (ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد) [رواه أحمد].
ومن أعظم الذكر، قراءة القرآن، فإذا كان بكل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها، فإن في هذه العشر الأجر مضاعف، فلك أن تتخيل كم الحسنات يمكنك تحصيلها!
وبفضل الله لن تحصل الحسنات وحدك، وإنما مع أسرتك وأحبابك وأصدقائك، فقد وفرنا لك في خاصية "ختمة" المميزة، أنواع عدة من الختمات:

أ. ختمة خاصة: وهي لك أنت وحدك تقرأ فيها وردك اليومي وتحدد مقصدك منه (قراءة – حفظ – تدبر – أو غير ذلك).

ب. ختمة عائلية أو مع الأصدقاء: وهذه تجتمع فيها مع تحب على كتاب الله، قراءةً وحفظاً وتدبراً، وهي من أفضل ما تغتنم به هذه العشر، فهي فرصتك للاجتماع على مائدة القرآن.

ج. ختمة عامة: وهذه الختمة يمكن لأي مستخدم بالمصلي أن يشارك فيها معك، تتسابقون في قراءة كتاب الله، وتتبادلون اللطائف والفوائد عبر التعليقات داخل الختمة.
فأي فضل ينتظرك في هذه الأيام المباركة..
لا تفوت الفرصة وابدأ الآن في إنشاء ختمة لعائلتك وأصدقائك، أو أنشىء ختمتك العامة واجتمع مع إخوانك على كتاب الله...
وقبل هذا شارك معنا الآن باستطلاع المصلي حول خاصية "ختمة" وأي نوع من هذه الختمات تود الاشتراك فيها، واكتب لنا بالتعليقات جميل أفكارك ومقترحاتك!
استطلاع المصلي عن خاصية ختمة: https://bit.ly/3OMkeKs

مقالات متعلقة

2022‏/06‏/28
22٬666

الدرس الأخير: صفة الحج والعمرة!

مجمل أعمال الحج والعمرة كلها! اضغط هنا وتعرف عليها

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة