مدونة المصلي >> إيمانيات

جدول طاعاتك اليومي في رمضان بالمصلي

جدول طاعاتك اليومي في رمضان بالمصلي
2024‏/03‏/12
62٬824

بمشاعر تعانق السماء ودًا وحبًا نبشركم بقدوم رمضان الخير، اللهم أهله علينا باليُمنِ والإيمان والسلامة والإسلام ربنا وربك اللَّه، وكل عام وأنتم بخير أحبابنا الكرام، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا فيه جميعًا لطاعته، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
قال ﷺ: «أتاكم شهر رمضان، شهر مبارك، فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر». صحيح الترغيب  (1/490).
لأجل كل هذا - أحبابنا الكرام - فقد أعددنا لكم بفضل الله تعالى مفاجآت مميزة لاغتنام رمضان والفوز بنفحاته بإذن الله، وإليكم هديتنا في رمضان عبر جدول طاعات يومي على النحو التالي:
أولًا: المدوامة على الصلوات الخمس في أوقاتها في جماعة للرجل وفي البيت للمرأة.
ثانيًا: السنن الرواتب، وهي اثنتا عشرة ركعة لا بد وأن تداوم عليها في رمضان (2 قبل الفجر – 4 قبل الظهر – 2 بعد الظهر – 2 بعد المغرب – 2 بعد العشاء).
ثالثًا: صلاة الضحى، ويبدأ وقتها من بعد شروق الشمس بربع الساعة تقريبًا، وحتى قبيل أذان الظهر بربع الساعة، أقلها ركعتين وحتى ثماني ركعات.
رابعًا: ملازمة الأذكار، فأذكار الصباح من بعد صلاة الفجر وحتى قبيل صلاة الظهر، وأذكار المساء من بعد صلاة العصر وحتى بعد العشاء، واجعل لك وردًا من الاستغفار والصلاة على النبي ﷺ كل يوم، وبفضل الله تعالى جعلنا لك نافذة الأذكار هذا العام في رمضان مميزة جدًا، وهي كالآتي:
-    أذكار الصباح والمساء وأذكار ما بعد الصلاة وأذكار النوم، يمكنك الاطلاع عليها من هنا الآن:

https://almosally.page.link/Azkar



-    كنوز الأذكار: حيث تختار الفضل الذي تحب، ونعرض لك كل الأذكار المرتبطة به؛ لتغتنم أوقات رمضان بكنوز الأذكار، فاختر من بين الكنوز ما تحب: غراس الجنة – شفاعة النبي ﷺ - مغفرة الذنوب – قصر بالجنة ... وغيرها من الكنوز.
اختر كنوزك واقرأ أذكارك من هنا:
 https://almosally.page.link/KUNOOZ




 أذكار حصن المسلم: فقد جمعنا لك أذكار حصن المسلم كلها بنافذة الأذكار، لتذكر الله على كل أحوالك، وستجد بها بإذن الله تعالى كل الأذكار المتعلقة بكل أحوال المسلم في يومه وليلته.
حصّن نفسك من هنا:
   https://almosally.page.link/HisnAl-Muslim


من لم تظهر عنده الخصائص من مستخدمي الأيفون فرجاءً قم بتحديث التطبيق، وأجهزة الأندرويد متوفر لها كل الخصائص ما عدا حصن المسلم والتفاسير وبإذن الله ستكون متاحة قريبًا جدًا.


خامسًا: ملازمة كتاب الله تعالى في كل يومك، فمع كل صلاة اجعل لك نصيبًا من كتاب الله، وقبل منامك اجعل لك نصيبًا من كتاب الله، وبإذن الله ستختم ختمات عدة في رمضان، وقد أعددنا لك في رمضان مفاجآت جميلة مع مصحف المصلي الجديد وهي:
مصحف المصلي بالرسم العثماني المطابق للمصحف الورقي في شكله ورسمه، مع خاصية التكبير للخط الذي يلائمك، وتفعيل الوضع الليلي لراحة عينيك، كما أنه يمكنك الآن التصفح التلقائي للمصحف دون الحاجة إلى تقليب الصفحات، مع إمكانية القراءة بالوضع الرأسي والأفقي، وترجمة لمعاني القرآن لسبع لغات مختلفة، مع تفاسير القرآن المعتبرة؛ كابن كثير والطبري والقرطبي والسعدي وأيسر التفاسير وغيرها، وأيضًا معاني غريب القرآن بشكل مميز وجذاب يتماشى مع المصحف، وإمكانية تحديد الآية التي وقفت عندها عبر الضغط على رأس الآية، لتكمل وردك من حيث توقفت.
يمكنك تصفح المصحف من هنا:
https://almosally.page.link/NEW_Moshaf




وأيضًا ختمة المصلي في رمضان: أنشأنا ختمة لرمضان نتعرف فيها على معاني غريب القرآن، ونتدبر آيات الله كل يوم، فرمضان شهر القرآن، فتعيش تجربة حية مع كتاب الله تعالى.
انضم للختمة من هنا:
https://almosally.page.link/Khatma


والجميل أنه يمكنك إدراج كل هذه الأعمال في كارت ورد المحاسبة؛ لتراجع كل يوم طاعاتك التي أنجزتها.
اطلع عليه من هنا:

 https://almosally.page.link/muhasba


وكل عام وأنتم بخير أحبابنا الكرام
وانتظرونا بإذن الله في رمضان عبر نافذة الفوائد في سلسلة التدبرات القرآنية، وسلسلة روضة الدعاء، وسلسلة واحة الذكر؛ لنعيش حياة إيمانية مميزة بإذن الله تعالى في رمضان مع المصلي...

ملاحظة: من لم تظهر عنده الخصائص من مستخدمي الأيفون فرجاءً قم بتحديث التطبيق، وأجهزة الأندرويد متوفر لها كل الخصائص ما عدا حصن المسلم والتفاسير وبإذن الله ستكون متاحة قريبًا جدًا.

مقالات متعلقة

2024‏/02‏/26
47٬632

رمضان شهر التغيير والإصلاح

رمضان شهر عظيم وموسم فضيل تهفو النفوس لذكراه، وتتلهف الأفئدة لِلُقياه، فيا له من شهر كريم ما أكثر فضله ومزاياه! يغير النفوس، ويجدِّد العزائم، ويُذكي الأرواح، فاسأل نفسك أخي: إن لم أتغير في رمضان فمتى أتغير؟!

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة