Almosaly Articles >> أخرى

شاهد القدرات الخارقة والعجيبة لهذه الطيور التي تتخذ قرارها في 100 مليون جزء من الثانية! حيرت وأعجزت العلماء إلى يومنا هذا، فسبحان الله!(بالفيديو)

شاهد القدرات الخارقة والعجيبة لهذه الطيور التي تتخذ قرارها في 100 مليون جزء من الثانية! حيرت وأعجزت العلماء إلى يومنا هذا، فسبحان الله!(بالفيديو)
2018/03/27
9,141

في هذا الفيديو يظهر سرب لطيور الزرزور وهي تطير مجتمعة في أعداد بالمئات بل بالآلاف، ولا تصطدم ببعضها البعض أبدًا، وتسمى هذه الظاهرة باسم ظاهرة الهمهمة، والمدهش في هذه الظاهرة أن أعدادًا كبيرة جدًا تصل إلى آلاف الطيور تتجمع وتتحرك  في الهواء وكأنها جسد واحد، بل والأعجب أنها تتحرك جميعها في نفس الوقت باتجاه واحد وبسرعة عالية ضمن أشكال منتظمة دون أن يحدث بينها أي تصادم.

ولم يستطع العلماء إلى الآن أن يفهموا كيفية استطاعة هذه الطيور أن تتحرك بهذه السرعة الخيالية والخرافية بتلك الدقة المتناهية، وكل ما وصلوا إليه أن ردود أفعال الطيور فيما بينها واتخاذها لقرار الحركة يستغرق 100 مليون جزء من الثانية! وذلك من أجل توحيد الحركة وتفادي الاصطدام.

وقال العلماء أن الهدف من هذا التنظيم وهذه الحركة الجماعية المنظمة هو إخافة الطيور المفترسة؛ حيث أن تجمع تلك الطيور يرهب أعدائها من طيور جارحة أو غير ذلك من الأعداء التي قد تهاجمها أثناء فترة الهجرة .

فسبحان من هذا خلقه!

فيَا عَجَبَا كيفَ يَعصِي الإلهَ, أمْ كيفَ يجحدهُ الجاحِدُ.

وللهِ فِي كلِّ تحرِيكَةٍ, وفي كلّ تَسكينَة ٍشاهِدُ.

وفِي كلِّ شيءٍ لَهُ آيةٌ, تَدُلّ على أنّهُ الواحِدُ.

With the Al-Mosaly app, Know the nearby mosques, wherever you are, with the utmost accuracy.

Download Now

Madar Programming © 2022 All rights reserved for Madar Programming