مدونة المصلي >> تعليمي

نعمة عظيمة لتحقيق الأهداف وبلوغ الغايات!

نعمة عظيمة لتحقيق الأهداف وبلوغ الغايات!
2021‏/01‏/18
36٬951

جميعنا يبحث عن تحقيق غاياته وأهدافه، ويبذل في كل هذا وسعه وجهده، وعلى قدر جهدك وتعبك يعطيك المولى عز وجل، ومن جميل رحمته سبحانه بعباده أن أعطاهم نعمة عظيمة تعينهم على تحقيق الأهداف والوصول إلى المراد، وحتى من لم يصل من عباده إلى غايته جعل له بهذه النعمة خصال أخرى لا يستغني عنها أي إنسان.

فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ، وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ، إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ: إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا» قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: «اللَّهُ أَكْثَرُ». مسند أحمد (11133)، بسند صحيح.

انظر إلى حال الصحابة حينما قالوا: إذًا نكثر، دليل فطنة وذكاء، علموا أن لهم بكل دعوة إحدى ثلاث، هذه الثلاث لا يستغني مسلم عن إحداها، فقالوا إذًا نكثر من الدعاء، فدعوات يُصرف بها عنا السوء، ودعوات تُدخر لنا في الآخرة، ودعوات تُعجل لنا في الدنيا، فقط علينا بالإكثار من الدعاء، والإلحاح في الدعاء، والإخلاص في الدعاء، والصدق في الدعاء.

فمن يدعو بالنجاح والوصول إلى أهدافه، يوشك أن يصل، ومن يدعو بالصحة والعافية، يوشك أن يكون صحيحًا معافى، ومن يدعو بالستر وسعة الرزق، يوشك أن يكون مستورًا ميسورًا، ومن يدعو برفع الابتلاء عنه، يوشك أن يُرفع عنه، ومن يدعو بزوال الهم، يوشك أن يزول...

مقالات متعلقة

2020‏/10‏/20
45٬807

ثواب عظيم ومذهل لدقيقة واحدة في اليوم تتكرر خمس مرات!

جميعاً يبحث عن أعمال يسيرة بمقابل عظيم، فمن الذي يريد أن يُكثر من الأعمال والأشغال ويتعب نفسه في مقابل ضئيل؟ بالطبع لا يوجد.

2021‏/01‏/03
95٬414

عبادات يومية يسيرة جداً تمحي الذنوب محواً!

كل ابن آدم خطاء، والإنسان يلزمه دائماً أن يستغفر لذنوبه، وأن يُكثر من الطاعات المكفرة للذنوب، ومن جميل عفو الله وكرمه أن جعل لنا أعمالاً يسيرة، تمحو الذنوب وتكفر السيئات.

2021‏/01‏/12
36٬941

غفران الذنب وقضاء الحوائج ودفع الضر بسنة مؤكدة يومية!

هل أتعبتك ذنوبك؟ هل أرهقتك متاعب الحياة وكثرة مشاغلك؟ هل تكالبت عليك هموم الدنيا، هل تثاقلت عليك حوائجك اليومية؟ إليك ما يعينك على كل ما سبق، أمر يسير بإذن الله، وسنة مؤكدة عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة