مدونة المصلي >> تعليمي

سعادة قلبك في يوم الجمعة!

سعادة قلبك في يوم الجمعة!
2022‏/07‏/28
28٬038

ما هو أعظم شيء يُفرحك في هذه الحياة الدنيا؟! لا شك سيتفاوت جوابنا، لكن هناك جواب جميعنا سيجمع عليه، ألا وهو أن أعظم ما يفرح قلب المسلم في هذه الحياة الدنيا حينما يعلم أن النبي يرد عليه السلام!

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا مِنْ أَحَدٍ يُسَلِّمُ عَلَيَّ إِلَّا رَدَّ اللَّهُ عَلَيَّ رُوحِي حَتَّى أَرُدَّ عَلَيْهِ السَّلَامَ» سنن أبي داود (2/ 218)، بسند حسن.

وهل هناك ما يُفرح القلب أكثر من هذا؟ إن من جمال هذه الفرحة أن جعل الله ملائكة تبلغ النبي بكل من صلى عليه، فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : «إِنَّ لِلَّهِ مَلَائِكَةً سَيَّاحِينَ فِي الْأَرْضِ يُبَلِّغُونِي مِنْ أُمَّتِي السَّلَامَ». سنن النسائي (1282).

ثم إن النبي قد أمرنا أن نكثر من الصلاة عليه في يوم الجمعة، «أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرًا» السنن الكبرى للبيهقي (5994) بسند حسن.

ويبدأ يوم الجمعة وليلته من مغرب يوم الخميس وحتى مغرب يوم الجمعة، فأكثروا من الصلاة على الحبيب المصطفى واجعلوا حبيبكم يعلم أنكم صليتم عليه اليوم...

لا تنسوا مشاركة الفائدة مع أحبابكم، وأشركوهم في هذا الثواب العظيم...

مقالات متعلقة

2022‏/07‏/26
35٬676

العام الهجري وهُويتنا

إن العام الهجري يمثِّل أهميةً كبيرةً في هُوية المسلمين؛ لأن كل الأحداث الإسلامية التاريخية وغيرها متعلِّقة به. انقر هنا كي تتعرف على المزيد.

2022‏/07‏/28
24٬730

كيف وماذا نخطِّط للعام الهجري الجديد؟

لا بُدَّ بين الحين والآخَر أن يعيد المرء تخطيط وترتيب أولوياته ومهامه، وهذا عادةً لا يحدث إلا كل عام. انقر هنا لتتعرف على المزيد.

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة