مدونة المصلي >> إيمانيات

علَّمَنا زكريا (عليه السلام)!

علَّمَنا زكريا (عليه السلام)!
2022/06/12
38,691

إنه نبي الله زكريا -عليه السلام-؛ ذلك الرجلُ الطاعنُ في السِّنِّ الذي تجاوزَ السبعينَ عامًا، وزوجتُه التي قد بَلَغَتْ سِنَّ اليأسِ، لكنَّ نَفْسَه تاقَتْ إلى إنجابِ ولدٍ كي يحملَ هَمَّ الدعوةِ خوفًا من أن يَضِلَّ الناسُ بَعدَه. وعلى الرغمِ من غيابِ كلِّ الأسبابِ الماديةِ للإنجابِ؛ فإنه لم يَيْأسْ وَدَعَا ربَّه قائلًا: {رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}.

ثم لَـمَّا سَمِعَ سيدُنا زكريا مَن ينادِيهِ ويُبَشِّرُه بالولدِ، وَسْوَسَ إليهِ الشيطانُ أنَّ ما سَمِعَه أوهامٌ وأكاذيب، فَدَعَا ربَّه أن يُرِيَهُ آيةً تُثْبِتُ له صحةَ ما سَمِعَه؛ فقال: {رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزًا وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ}.

 

فَكُن على يقينٍ وأنتَ تَدعو اللهَ بأنه سبحانَه على كل شيءٍ قدير، واعتَصِم به واسأله أن يَعصِمَك من وَساوِسِ الشيطان وأن يَصرِفَها عنكَ، وأن يُبَصرِّكَ بالحقِّ إذا لبَّسَ عليك الشيطانُ أمورَ دِينِك أو دُنْياك!

شارِك تلك الفائدة مع أحبابك ودلّهم على الخير؛ لعلها تزيد القلوب يقينًا وتصرف وساوس الشيطان.

مقالات متعلقة

2022/06/09
37,879

آية التدبُّر الجامعة!

إن تدبُّر القرآن هو روح قراءته، لا ينبغي أن تفارقه، كالروح في الجسد لا ترى له أثرًا بدونها. انقر هنا كي تتعرف على تلك الآية وأهمية التدبُّر.

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة