مدونة المصلي >> أخرى

ستة رموز سرية للفوز بكنوز رمضان!

ستة رموز سرية للفوز بكنوز رمضان!
2020/04/22
45,831

الرمز الأول: اعرف قيمة رمضان

لو أن إنسانًا وجد جوهرة وحسبها قطعة من الزجاج، تُرى هل سيهتم بهذه القطعة؟ بالتأكيد لا، لكن لو علم أنها جوهرة فالأمر بالتأكيد سيختلف، لذا لابد وأن تعلم قيمة رمضان: تفتح أبواب الجنان، تصفد الشياطين، تغلق أبواب النيران، عتقاء كل ليلة من النار، العشر الأواخر، أعظم ليلة في العمر على الإطلاق، ليلة القدر....

الرمز الثاني: عملية الإحماء الإيمانية

إذا ما حاول أحد الرياضيين أن يمارس لعبة ما، وهو بعد لم يجري عملية الإحماء، فإنه يصاب بالشد العضلي، لأنه لم يتهيأ بالوضع الصحيح لما يريد فعله، ورمضان أعظم فرصة في العام، بل ربما تكون في عمرك كله؛ لأننا لا ندري أندرك رمضان أم لا؟ وإن أدركناه فلا ندري أندرك رمضان التالي أم لا؟ وهذا أفضل وقت للإحماء الإيماني، حتى ولو تبقى فقط ساعات قليلة، فاجعل لك في هذه الساعات القلائل عمل صالح تتهيأ به لرمضان.

الرمز الثالث: احذر تسرب الحسنات

بفضل الله تعالى نكثر في رمضان من الطاعات والأعمال الصالحة؛ لكننا للأسف ربما نضيع هذه الجبال من الحسنات، بالقيل والقال والغيبة، والرياء وطلب ثناء الناس، والنظر الحرام، وغير ذلك، وهذه أعظم الأمور التي تهدم الحسنات، فلنحذر جميعًا من تسرب الحسنات.

الرمز الرابع: تجنب أخطاء رمضان الفائت

لا شك أننا ندمنا على بعض التفريط في رمضان السابق، وإن اجتهد بعضنا، فلا شك أنه كان يفضل لو اجتهد أكثر، فكن مؤمنًا، فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

الرمز الخامس: حدد هدفك

اجعل لك هدف محدد في رمضان، فكثرة الأهداف تشتتك في طريق الوصول، وغالبًا لا نحصل أيًا منها، لكن تحديد هدف معين وترتيب أولوياتك في رمضان يجعلك تصل إلى مرادك بإذن الله، فانظر لحالك وأي الطاعات أحبها إليك واجعلها هدفك في رمضان.

الرمز السادس: تخيل أنك تودع رمضان

نعم، حتى قبل دخول رمضان، فهذا أدعى إلى حرصك على رمضان، تخيل أن هذه النفحات تتفلت من بين يديك، حتى إذا ما أكرمنا المولى عز وجل وجعلنا من أهل رمضان، استطعنا أن نستفيد من كل لحظة في رمضان.

شارك الخير مع أحبابك وكن دليلهم إلى الجنة...

مقالات متعلقة

مع تطبيق المصلي تعرف على المساجد القريبة أينما كنت بمنتهى الدقة

حمل المصلي الآن

مدار للبرمجة © 2022 جميع الحقوق محفوظة لشركة مدار البرمجة